رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد النجار: مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي ترجمة لفكر الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الكاتب الصحفي خالد النجار، رئيس تحرير أخبار السيارات، إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الذي بدأ منذ 6 سنوات كان ترجمة لفكر الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعلق ببناء اقتصاد على أسس قوية، بدعوة الصناع ورجال الأعمال وكل ما يخص المشروعات القومية لبناء دولة قوية، مشيرًا إلى أنه في ظل جائحة كورونا كان هناك تحديات كبيرة لإقامة المؤتمر.

وأوضح "النجار"- خلال  حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع فضائية القناة الأولى، اليوم الخميس-: "قمنا باختيار مكان إقامة المؤتمر بعناية من قبل  مؤسسة أخبار اليوم ليكون مؤمنًا صحيًا وتحت إشراف وزارة الصحة"، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ووضع قواعد صارمة لتأمين الحضور .

وأشار رئيس تحرير أخبار السيارات:  الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء، وجميع الوزارات، ورؤساء الهيئات وكافة المختصين فضلًا عن مجتمع الأعمال والبنوك؛ بمعنى أن كل ما يخص البناء في مصر متواجد في فندق الماسة يوم السبت"، مشددًا على أن هناك إجراءات صحية بإشراف من وزارة الصحة بالمؤتمر، إضافة إلى إجراءات وضعتها المؤسسة من ماكينات التأمين والفحص وفريق طبي متكامل.  

وحول أهم المحاور التي يركز عليها المؤتمر قال: "ما يخص قطاع الأعمال والصناعة؛  أولها جلسة هامة للسياسات المالية والنقدي بحضور رؤساء البنوك والوزراء المعنيين"، مشيرًا إلى أن المؤتمر يضم 5 جلسات مهمة.

 وأضح: أول جلسة السياسات المالية والنقدية، وجلسات أخرى  لجذب الاستثمار، والتحول الرقمي والشراء الإلكتروني"، منوهًا بأنه يوجد نماذج مشرفة من الشباب في مجال التحول الرقمي ستقوم بعرض تطبيقاتها الجديدة في المؤتمر.

عاجل