رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير مبادرة «حياة كريمة»: 130 ألف مواطن استفادوا من الخدمات الصحية خلال المرحلة الأولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

كشف الدكتور خالد عبد الفتاح، مدير مبادرة حياة كريمة، عن حصاد المبادرة منذ انطلاقها، مشيرا إلى أنه جرى العمل على مستوى 11 محافظة تجمع فيها 143 قرية، أغلبها في محافظات الوجه القبلي، ومنهم 10 قرى فقط في الوجه البحري؛ وذلك خلال المرحلة الأولى.

وأضاف "عبد الفتاح" خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس أن الهدف من المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2019، تحسين مستوى نوعية الحياة في المناطق والتجمعات الريفية الأكثر احتياجا.

وأوضح أنه يتم تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المتوفرة على مستوى القرية؛ حيث يتم توفير طرق وإنارة ومياه صرف صحي وتعليم في القرى وشباب وجمعيات تعاونية، مشيرا إلى أن كل وزارة معنية بالملف الخاص بها.

ونوه مدير مبادرة حياة كريمة، بأن المبادرة تركز أيضا على الأسر الأولى بالرعاية داخل تلك القرى، موضحا أنه تم تأمين سكن كريم للأسر الأولى بالرعاية.

وكشف أنه خلال عام تم تقديم خدمات لـ  16 ألف منزل، ما بين تركيب أسقف أو رفع كفاءته بالكامل مجانا، كما يتم تسير قوافل طبية مجانية، وإجراء جراحات عامة وعيون  وتوزيع أجهزة تعويضية ونظارات.

وتابع مدير مبادرة حياة كريمة، "130 ألف مواطن استفادوا من الخدمات الصحية في 143 قرية".

عاجل