رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمكافحة «كورونا» .. تعرف على الأطعمة الصحية والضارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا وفصل الشتاء، يجب الانتباه لطريقة التغذية الصحيحة لتقوية المناعة؛ لمقاومة انتشار كوفيد ـ 19.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" مجموعة من الأغذية التي يُنصح المرضى بتناولها والتي تعمل على تقوية الجسم ومساعدته لاستعادة قوته، وفقًا لما ذكره موقع "elconsolto" الطبي.

ومن أبرز الأطعمة الشائع استخدامها خلال فترة المرض هي

  • "الشوربة" بأنواعها، شوربة الدجاج والتي تحقق فائدة مثلى لاحتوائها على الأنسيرين الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة الذي يساعد في القضاء على البكتيريا.
  • ويعتبر العسل من أبرز المكونات الواجب اعتمادها لتخفيف من حدة المرض، وذلك لدوره الكبير في الحفاظ على مناعة الجسم وتقويتها، كما يساعد الجسم على محاربة مرضه بشكل أفضل وأسرع.
  • كما يأتى الشاي النعناع في مقدمة المشروبات التي تعمل كمضاد للأكسدة تفيد الجسم لاحتوائه على المنثول، إضافة لدوره الكبير في محاربة الالتهابات.

وهناك أغذيةومشروبات يجب الابتعاد أو التقليل منها بقدر الإمكان

  • المشروبات التى تحتوى على الكافيين التي يرغب بها المريض لتعويض السوائل المفقودة، لكنها حقيقة من المشروبات التي تسبب زيادة في الصداع والتعب الحاصل للجسم.
  • كما تعد الألبان ومنتجاتها في قائمة الأغذية الواجب الابتعاد عنها لما تسببه من زيادة في اضطرابات الجهاز الهضمي إضافة للنفخة وآلام مزعجة في البطن.

 

عاجل