رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة لـ بسنت ضحية التحرش بميت غمر.. وهذه عقوبة المتهمين

نشر
مستقبل وطن نيوز

فتاة من ميت غمر بالدقهلية، تدعى بسنت، تعرضت للتحرش على يد 7 تتراوح أعمارهم بين ١٧-٢٠ عامًا، أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز"، القصة الكاملة بشأن الواقعة.

بداية الواقعة

شهدت مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، واقعة تحرش جماعي لفتاة تبلغ من العمر 23 عامًا كانت تسير في شوارع المدينة، حاصرها بعض الشباب وتحرشوا بها.

ونشرت ضحية التحرش، والتي تدعى  "بسنت"، عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصرة "تويتر"، أنه تم التحرش بها من مجموعة من الشباب قطعوا طريقها، ومنهم من تحرش بها، ومنهم من مزق ملابسها، وبعضهم قام بالتصوير.

وعقب تداول مقطع فيديو للواقعة، قامت قوات الأمن بضبط 7 شباب المتهمين التحرش بفتاة ميت غمر.

وتصدر هاشتاج "ادعم_بسنت"، موقع "تويتر" بعد نشر ضحية واقعة التحرش بميت غمر  تفاصيل الواقعة، كما تلقت رسائل تهديد من أهالي وأصدقاء المتهمين على ذمة قضية التحرش، عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام" وقاموا بتهديدها بإلقاء مياه النار على وجهها وتشويهها وتلفيق قضايا لها في حالة عدم تنازلها عن القضية.

ووصل هاشتاج "ادعم بسنت" على موقع "تويتر" اليوم إلى 18.1 ألف تغريدة قصيرة.

عقوبة المتهمين

في البداية، يقول دكتور عادل عامر أستاذ القانون العام ورئيس مركز المصريين للدراسات السياسية والاقتصادية والقانونية، إن جريمة التحرش تنقسم لثلاثة أقسام من بينها جريمة جنحة أو جناية أو جريمة الحدث من هم أقل من 18 عاما، مشيرا إلى أنه في حالة أن عمر المتحرش أقل من 18 عامًا العقوبة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين مع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

وأكد أنه إذا كان عمر المتحرش أكثر من 18 عاما لا تقل العقوبة عن ثلاث سنوات، مضيفا أنه إذا أدى التحرش إلى الخطف تكون العقوبة أشغال شاقة مؤبدة أو الإعدام شنقًا.

واستكمل أستاذ القانون، أن الفتاة التي تعرضت للتحرش والتهديد من قبل أهالي المتهمين، يجب أن تأخذ لقطة شاشة من موقع انستجرام أو فيسبوك أو أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، وتتواصل مع مباحث الإنترنت في العباسية و إذا كان الابتزاز أو التحرش عن طريق واتساب تتواصل مع مباحث الاتصالات الموجودة في ميدان رمسيس.

ولفت عامر، إلى أنه بالفعل صدر العام الماضي قانون بتعديل قانون التحرش وجعله في بعض الحالات جناية لاتقل عقوبتها عن 7 سنوات ولا تزيد عن 15 سنة إذا كان التحرش لم يحدث به أي انتهاك لجسم المرأة، وإذا حدث انتهاك لجسم المرأة تكون العقوبة السجن المشدد الذي لا يقل عن 15 سنة.

عاجل