رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيئة نظيفة».. ورشة عن تدوير المخلفات بمتحف آثار الوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم متحف آثار الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل عن فن إعادة تدوير مخلفات البيئة، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي الذي يدعمه المتحف، تحت عنوان " بيئة نظيفة" بمشاركة وحضور خبراء التعليم في تدوير المخلفات، وجمعية أصدقاء المتحف، وعدد من طلاب المدارس.

وقال طارق القلعي، مدير عام متحف آثار الوادي الجديد، في تصريح صحفي، إن هذه الفعاليات تأتي في إطار جهود المتحف للتوعية بتنمية مهارات وقدرات التلاميذ في صناعة الأشياء المفيدة من مخلفات المنزل، وكيفية الاستفادة من المخلفات لجعلها بيئة نظيفة.

وأوضح القلعي، أن ورشة العمل تهدف إلى فتح الآفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها مرة أخرى، وإعطائهم فرصة لإنتاج أعمال فنية من ابتكاراتهم.

شرح محمد أبو المجد، مدير إدارة المدرسة المنتجة بمديرية التربية والتعليم، خلال ورشة العمل، مفهوم إعادة التدوير بأنه عملية تستخدم فيها النفايات اليومية الملقاة في صناديق القمامة من مواد بلاستيكية وورق وزجاج ومعادن أخرى، ويجري تحويلها إلى منتجات جديدة يمكن استخدامها مرة أخرى، ومعالجتها بشكل مختلف وتصنيع منتجات جديدة.

عاجل