رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرعة دوري أبطال أوروبا.. ورطة برشلونة تنذر بنهائي مبكر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقام في الواحدة ظهر اليوم الإثنين، قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بمدينة نيون السويسرية.

وتأهل إلى ثمن النهائي 16 فريقا، مقسمة إلى 8 فرق تصدرت مجموعاتها، وهي بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند من ألمانيا، وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي.

بينما جاءت قائمة الـ8 فرق صاحبة المركز الثاني كالتالي:" أتلتيكو مدريد وإشبيلية وبرشلونة من إسبانيا، وبروسيا مونشنجلادباخ وريد بول لايبزيج من ألمانيا، ولاتسيو وأتالانتا من إيطاليا، وبورتو البرتغالي".

تواجد في التصنيف الثاني، فرق كبيرة وعلى رأسها برشلونة وأتلتيكو مدريد، وهو ماينذر بمشاهدة لقاءات نارية في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي الفريق متصدر مجموعته مع احد أصحاب المركز الثاني.

فورطة برشلونة الذي فرط في تصدر مجموعته بسبب الخسارة أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة، في عقر داره، تجعله ينتظر مواجهة تحمل طابع النهائي المبكر، أمام بايرن ميونيخ أو مانشستر سيتي أو ليفربول أو باريس سان جيرمان.

على الجانب الآخر ينتظر أتلتيكو مدريد مواجهة قوية تنذر بإثارة بالغة، أمام مانشستر سيتي أو ليفربول أو تشيلسي أو يوفنتوس أو باريس سان جيرمان أو دورتموند.

وتقرر خوض مباراة الإياب على ملاعب الأندية التي تصدرت مجموعاتها، بينما تقام مباريات الذهاب في ملاعب الأندية التي تأهلت من المركز الثاني.

عاجل