رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ مناعة هكذا حجزت مصر مكاناً متقدماً في الحرب على كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن نجاح مصر في حجز مكانا متقدما عالميا في الحرب على فيروس كورونا المستجد.

وقال بدران في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، إنه بتشجيع القيادة السياسية أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في إطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

وتابع أن مصر حجزت مكانا متقدماً عالمياً في الحرب على كورونا بنجاحها في الفوز بإنتاج لقاحات ضد كورونا كوفيد-19 حال التأكد من مأمونيتها وفعاليتها.

وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن مصر كانت أول دولة في العالم تتخلص من فيروس سى التعاون مع الصين .

وأضاف أن مصر والصين تعاونا في مجال مكافحة فيروس كورونا كوفيد-19 وتمكنتا من خفض معدلات الإصابة والوفيات ، ورفع معدلات الشفاء والتعافي ، وتفوقتا عالمياً حسب ما تبين من إحصائيات كورونا ، وسبقتا دولاً كبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ويمتد التعاون ليشمل تبادل الخبرات في مجال تصنيع اللقاحات، بالإضافة إلى التعاون في مجال الأبحاث الخاصة بالفيروسات والأوبئة.

واختتم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، تصريحاته قائلا إن اللقاحات المنتظرة ستنتجها مصر بعد التأكد من فعاليتها وأمانها، فالأمل في خفض معدلات انتشار كورونا كوفيد-19 خاصة في الدول الأفريقية الشقيقة التي ستكون مصر بوابة لإمدادها باللقاحات الجديدة.

عاجل