رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يفتتح القمة الشبابية لمراكز شباب مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن تأهيل مراكز شباب مصر تتماشي مع إستراتيجية بناء الإنسان المصري التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وإهتمامه بالشباب، والتي تتضافر مؤسسات الدولة لتنفيذها مما يكون له الأثر البالغ بالإنسان المصري علي كافة المستويات ، مع التأكيد علي رؤية القيادة السياسية بالاهتمام بالبنية التحتية وتطويرها بالتزامن مع ذلك .

جاء ذلك خلال افتتاحه لفعاليات القمة الشبابية الأولى لمراكز شباب مصر ، التى ينظمها الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو  تحت شعار "بناء القادة الشباب على المستويين الدولى والمحلي " ، بحضور لفيف من قيادات الوزارة ومجلس إدارة اتحاد مراكز شباب مصر ، ومجموعة من الصحفيين والنُقاد .


وذكر وزير الشباب والرياضة أن القمة تهدف لتطوير أداء مراكز الشباب، وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية حقيقية، من خلال إحداث حراك قوى داخل المراكز فى جميع محافظات الجمهورية، وفى ضوء تطوير البرامج والأنشطة والمشروعات المقدمة لاعضاء مراكز الشباب بهدف تأهيلهم وتنمية قدراتهم.

وطالب الوزير الشباب خلال حديثه عن المشروعات القومية والدولة العصرية التي وصلنا لها ؛ بضرورة التسويق لهذه المشروعات مع ضرورة وجود الوعي الوطني وأمانة العمل ، وتكوين مجموعات لتسويق منتجات مراكز الشباب، والخروج بتوصيات فاعلة بالتنسيق مع كافة الإدارات المركزية بالوزارة وتكرار هذه القمة في مختلف أرجاء الجمهورية .


وأوضح الدكتور ماجد العزازى، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، أن الاتحاد يهدف لوضع الخطط والبرامج التي من شأنها خلق هوية عصرية جاذبة لمراكز الشباب وطرح كل ما هو جديد من أفكار واستراتيجيات لشريحة الشباب والتي تشكل جزءً مهم علي الخريطة الشبابية المصرية باعتبارهم أحد ركائز المجتمع .

وقال العزازي : " الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة لحضوره افتتاح فعاليات قمة مراكز الشباب ، وعلي ما لمسناه ونشهده من طفرة في مجال الشباب والرياضة ، والشكر موصول لكل من أسهم في هروح القمة إلي النور والجهود المبذولة لانجاحها " . 

 

عاجل