رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من قوائم الانتظار لمرضى القلب بالمستشفى التعليمي بطنطا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، أنه تم الانتهاء من قوائم الانتظار لمرضى القلب بالمستشفى التعليمي بطنطا بنسبة 100٪ في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل إنهاء قوائم الانتظار للمرضى في المستشفيات.

وقال "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد إنه الجامعة تخدم 4 محافظات بواقع 18 مليون شخص في أكثر من 10 مستشفيات.

وأوضح أنه تم  الانتهاء من قوائم الانتظار في جراحات القسطرة القلبية وتركيب الدعامات"،  معلقا: "نحن من الشعوب التي تعاني من أمراض قلب كثيرة نتيجة ارتفاع درجة الكوليسترول في الدم وضغط الدم والسكر".

وتابع: "بدأنا استراتيجية مبنية على أن يكون لدينا أكثر من مجموعة على مدار اليوم للانتهاء من القوائم، لكي نستطيع أن نتحرك وفق المعدل الطبيعي، حتى نتجنب إصابة المرضى بالعدوى، وانتهينا من قوائم قسطرة القلب وتركيب الدعامات بالمستشفى التعليمي العالمي بنسبة 100%".

وأردف: "منذ بداية العام كان المرضى يخشون المجئ إلينا بسبب تداعيات فيروس كورونا اعتقادا منهم بانهم قد يصابون بالعدوى، لكننا كثفنا جهدنا وعملنا 1300 حالة حتى 1 أغسطس، وبداية من أول أغسطس حتى الآن أجرينا 400 جراحة، و750 حالة طوارئ في عام 2020، وترفع إلينا المنظومة ما يتراوح بين 10 و15 حالة يوميًا".

عاجل