رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنتهك التقاليد الصعيدية.. منع عرض مسرحية «كعب الغزال» بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثار قرار منع مسرحية "كعب الغزال"، التي كان من المقرر عرضها أول أمس بنادي الزراعيين بمدينة إسنا جنوب الأقصر، جدلا واسعا وسط المواطنين، حيث أعرب بعضهم عن سعادته بقرار منع المسرحية؛ نظرا لما تمثله من انتهاك للقيم الصعيدية.

يقول زين حمادة، أحد أهالي إسنا، إن قرار المنع جاء بعد اعتراض الأهالي على إقامة المسرحية خصوصا بعد قيام بعض أفراد المسرحية بالسخرية من أهل الصعيد في وقت سابق، إضافة إلى انتهاك القيم الصعيدية من حيث الملابس غير المناسبة لتقاليدنا في الصعيد، وقام بعض الشباب بتمزيق بوسترات العرض التي تم تعليقها على جدران مسجد حيث تظهر بطلة المسرحية ترتدي ملابس غير لائقة.

ويضيف المهندس على قناوي، نقيب الزراعيين بالاقصر، أن قرار المنع جاء على خلفية عدم حصول الفرقة على التصاريح الأمنية اللازمة وتصريح نقابة الزراعيين، حيث أن إقامة المسرحية كانت بنادي الزراعيين بإسنا، إضافة إلى عدم الحصول على تصريح المصنفات الفنية، وكذلك تحذيرات لأعضاء الفرقة المسرحية من بعض الشباب بإفشال العرض المسرحي.

وتقول بحرية أبو الدهب، بطلة مسرحية كعب الغزال، إن أهالي إسنا رحبوا بنا وكنا نستعد لإقامة المسرحية، وفوجئنا أن الشخص المسؤول عن جمع التذاكر والحصول على التصاريح اللازمة اختفى، ولم نجده ولم نستطع استكمال المسرحية ولولا أهل إسنا وشهامتهم كنا في خبر كان.

والمسرحية من بطولة بحرية أبو الدهب، عيد أبو الحمد، إحسان ترك، محمد النحاس، حمادة النابي، وأولاد الرنان، وتأليف وإخراج عبدالرازق الهواري. 

 

 

 

 

عاجل