رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الإشادات الدولية بالملف الحقوقي المصري يعكس انتصار الدولة للعدالة وسيادة القانون

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، إن قيام نحو 97 دولة على مستوى العالم بالانتصار للملف الحقوقي في مصر داخل المجلس الدولي لحقوق الإنسان يؤكد أن الوطن ينتصر للعدالة والمساواة وسيادة القانون وحقوق الانسان.

وأشاد نائب الإسكندرية- في بيان له اليوم، اعتماد المجلس الدولي لحقوق الإنسان التقرير المصري، وإشادة الدول الأعضاء فيه، بجهود مصر واستجابتها لغالبية توصيات آلية المراجعة الدورية الشاملة، وتعاونها مع مجموعة العمل الخاصة بالمراجعة والتوصيات المصرية. 

وأكد عثمان، أن مصر من أكثر الدول تعاونًا مع المجلس الدولي لحقوق الإنسان، حيث قدمت خلال الدورة الـ34 خمسة تقارير عن الطفولة، والحق في السكن، كما ردت على غالبية استفسارات مجموعة العمل الخاصة بالاختفاء القسري والحقوق الاقتصادية والاجتماعية المتوافرة في مصر. 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن اعتماد التقرير الحقوقي دوليًا، يؤكد أن مصر على الطريق الصحيح، وأن كل الشائعات التي تتردد من قبل الخونة والإرهابيين عن تعذيب واختفاء قسري ووجود ما لايقل عن 60 ألف معتقل سياسي بالسجون، وانتفاء المحاكمات العادلة وغيرها من هذه "الخزعبلات"، ما هي إلا أوهام وتهم باطلة تساق ضد مصر وضد ريادتها تحت حكم الرئيس السيسي.

عاجل