رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم على استمرار جهود جهاز حماية الأراضي بالمديرية ومديري الإدارات الزراعية والوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وذلك من خلال الحملات التي تنظمها بالتعاون مع قوات الشرطة والجهات المعنية.

وأوضح "وكيل الوزارة" أن تلك الحملات تأتي في إطار تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على الأراضي الزراعية، ومخالفات البناء العشوائي حفاظاً على الرقعة الزراعية من التآكل وردع المخالفين.

وقام جهاز حماية الأراضي بالمديرية بقيادة المهندس علي مسعد مدير عام الحماية بالتنسيق مع مديري الإدارات الزراعية والوحدات المحلية بتنفيذ حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث قامت الإدارة الزراعية بمركز طامية بقيادة المهندس ألفي كامل، مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة المحاسب ياسر جمعه رئيس مركز ومدينة طامية بتنفيذ إزالة حالة تعدي على مساحة واحد قيراط بجمعيه المقاتلة.

كما جرى إزالة 5 حالات في المهد على مساحة 3 قيراط و12 سهمًا بجمعيات سرسنا وكفر عميرة، وذلك بحضور المهندس عرابي محمد يماني رئيس قسم حماية الأراضي ومدير الجمعية فرج الله عبد الغنى ومهندس الحماية كمال ورئيس الوحدة المحلية بسرسنا.

وقامت الإدارة الزراعية بمركز سنورس بقيادة المهندس أحمد عبد الحفيظ مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة المحاسب محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس بتنفيذ إزالة بناحية جبلة على مساحة واحد قيراط و12 سهمًا أسوار بلوك أبيض بحضور معمر خير الله رئيس وحدة جبلة والمهندس خالد فتحي رئيس الحماية بالمركز والمهندس شعبان مدير جمعية جبلة.

كما قامت الإدارة الزراعية بمركز الفيوم بقيادة المهندس محمود إسماعيل، مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية، برئاسة المحاسب أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم بتنفيذ إزالة حالتين تعدى على الأرضي الزراعية على مساحة 2 قيراط و6 أسهم.

عاجل