رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسوان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفلت جامعة أسوان بالتعاون مع الرقابة الإدارية باليوم العالمي لمكافحة الفساد وذلك في إطار اهتمام الدولة بمحاربة الفساد في ظل الرؤية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأعرب الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان عن سعادته بالتعاون التام مع هيئة الرقابة الإدارية من أجل تعزيز ونشر قيم النزاهة والشفافية ضمانا لحسن أداء الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام وذلك من خلال الاستراتيجية الوطنية للهيئة للقضاء على الفساد ومحاربته.

 ومن جانبه أوضح اللواء إيهاب البنداري رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بأسوان خلال الندوة التي استضافتها رحاب جامعة أسوان أن ظاهرة الفساد من أخطر الظواهر السلبية المنتشرة في الدول، وأكثرها فتكاً بالأمن والسلم المجتمعي؛ ذلك أنّها تصيب مفاصل حيوية ومؤثرة في الدولة، فالمال، والرشوة، والمحسوبية انتشار البطالة والمخدرات تعتبر العناوين الكبرى لهذه الظاهرة.

وأكد على أهمية المشاركة المجتمعية التي تقع على عاتق الجميع في مواجهة الفساد لما له من آثار سلبية على التنمية، مشيرًا إلى أهمية زيادة الوعي بخطورة الفساد من أجل مكافحته.

 وقام رئيس هيئة الرقابة الإدارية بأسوان بعرض تعريفي عن الهيئة وأهدافها وكيفية وطرق التواصل مع المسئولين بالهيئة، موضحًا تأثير الفساد على الفرد والمجتمع، والمؤسسات، ودور الهيئة في منع ومكافحة الفساد، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الشفافية لتسهيل المحاسبة والمساءلة، حيث يؤثر الفساد على العدالة الاجتماعية، وعلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي والقانوني للمواطنين.

وتم خلال الندوة عرض فيلم تسجيلي عن مكافحة الفساد، كما تم فتح باب الحوار مع الحضور لطرح اية استفسارات أو مقترحات يمكن الاستفادة بها في مكافحة الفساد، واختتمت الندوة بتقديم درع الجامعة لرئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بأسوان ونائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية والتقط الحضور الصور التذكارية مع نواب رئيس الجامعة الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات وأمناء المساعدين ومديري الإدارات والموظفين بالجامعة.