رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها زتونة.. صفقات غيرت وجهتها قبل ساعات من غلق القيد بالدوري المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية للدوري المصري بعدما أغلق باب القيد بشكل رسمي يوم الأحد الماضي، ليستعد قطار الدوري للعودة من جديد في الموسم الجديد 2020-2021 وتكون بداية الانطلاق بعد غد الجمعة.

صفقات الميركاتو الصيفي شهدت العديد من المفاجأت قبل ساعات من إغلاق باب القيد، حيث أبرمت بعض الصفقات في اللحظات الأخيرة وغيرت وجهتها من ناد لآخر، وكان أبرزها صفقة أمير عادل زتونة المشد الذي كان وقع لنادي الزمالك قبل أيام ليقرر الأخير عدم تفعيل العقد لينضم اللاعب بعدها لوادي دجلة.

نرصد في التقرير التالي أبرز الصفقات التي غيرت وجهتها قبل ساعات من غلق باب القيد بالدوري المصري.

أمير عادل "زتونة"

أمير عادل الشهر زتونة المشد المحترف المصري الذي لعب للعديد من الأندية في النرويج والسويد وهولندا، قرر العودة لمصر ليفاوضه الزمالك ويوقع معه عقدًا لمدة 4 مواسم بشكل رسمي، ولكن حدث ما لم يتوقعه اللاعب بعد أن قرر مسئولي الزمالك عدم تفعيل التعاقد مع أمير عادل والتراجع عن الصفقة في أمر مثل صدمة للاعب بعد أن كان قد وقع رسميًا للقلعة البيضاء.

بعد تراجع الزمالك عن صفقة أمير عادل دخل وادي دجلة في مفاوضات مع اللاعب ورحب الأخير وقتها بالانضمام لصفوف الفريق ليوقع معه عقدًا لمدة 3 مواسم اعتبارًا من الموسم الكروي الجديد.

ويحق لوادي دجلة قيد اللاعب رغم غلق باب الانتقالات، نظرًا لأن أمير عادل يعد من اللاعبين الأجانب وغير مقيد في أى نادٍ أخر، وهو ما يسمح لوادي دجلة بقيده في قائمة الموسم المقبل دون أى قيود.

أحمد الشيخ 

يعد أحمد الشيخ، لاعب النادي الأهلي السابق من أبرز الأسماء التي كانت قريبة من الانضمام لنادي الزمالك بعدما فسخ الأهلي تعاقده مع اللاعب، ولكن حدث بعض الخلافات بين أعضاء لجنة الكرة بالزمالك ما بين مؤيد ومعارض للصفقة، ليفوز في النهاية فريق بيراميدز باللاعب ويحصل على خدمات أحمد الشيخ في النهاية.

محمد صبحي والصحراوي 

أتم نادي الإسماعيلي تعاقداته الصيفية بضم محمد صبحي الحارس التاريخي للفريق، بجانب التوقيع مع مروان الصحراوي المدافع التونسي.

الإسماعيلي أنهى تعاقدات الميركاتو الصيفي بضم صبحي والصحراوي قبل ساعة من غلق باب القيد المحلي.

 سيف تقا وماكسويل باكوه 

أعلنت إدارة نادي سيراميكا عن التعاقد مع الغاني ماكسويل باكوه باو، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قبل انطلاق مسابقة الدوري المصري الممتاز يوم الجمعة المقبل.

أيضًا سيراميكا ضم لاعب آخر قبل لحظات من غلق باب القيد وهو التونسي سيف تقا لاعب الأفريقي التونسي السابق.

عاجل