رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التأمينات تعلن موعد انتهاء المرحلة الثانية من الإعفاءات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن انتهاء المرحلة الثانية من نسبة إعفاءات التأمينات يوم 14 ديسمبر الجاري، بعدها سيكون هناك مرحلة أخيرة من تطبيق القانون، تبدأ في 15 ديسمبر وتنتهي في 14 فبراير.

وأوضح "عوض" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن المرحلة الثانية تشهد إعفاء المواطنين من 70% من المبالغ الإضافية على اشتراكات التأمينات الاجتماعية في حال سداد أصل الاشتراكات، أما المرحلة الثالثة فإنها ستشهد إعفاء المواطنين من 50% فقط، مشيرًا إلى أن القانون صدر بثلاث مراحل.

وتابع: "أن القانون عندما صدر كان الغرض منه هو قيام المواطنين والمنشآت بسداد المبالغ المستحقة عليها مقابل تخفيض المبالغ الإضافية، وعندما صدر القانون جرى إسقاط المبالغ الإضافية عندما صدر القانون، وفي المرحلة الأولى جرى إسقاط 90% من هذه المبالغ".

وأكمل رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية: "الأمور تسير بشكل جيد ولدينا بروتوكول مع وزارة قطاع الأعمال العام، وكانت عليهم مستحقات كثيرة بمبالغ كبيرة تقدر بنحو 6 مليارات جنيه بواقع 4 مليارات أصل المديونية وملياري جنيه مبالغ إضافية، وهو ما ساعد الشركات التابعة لها".

عاجل