رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط صياغة.............أولياء أمور يعلقون على مشروع قانون التعليم الجديد بعد موافقة الوزراء.. وخبير: جاء في وقته

نشر
مستقبل وطن نيوز

سيطرت حالة من الارتياح بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بسبب تأجيل تطبيق نظام الثانوية التراكمية من العام المقبل ٢٠٢١، علي الطلاب الصف الاول الثانوي .


قالت فاتن احمد، ولي أمر، وادمن جروب الثانوية التراكمية، أن هناك ارتياح بين أولياء الأمور بعدم تطبيق النظام التراكمي، على الصف الأول الثانوي هذا العام. 

وأكدت ادمن التراكمية، ان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، استجاب لمطلبهم بعقد امتحان تجريبي للصف الثالث الثانوي هذا العام، بعد إجازة منتصف العام. 

وشددت انهم في انتظار تفاصيل القانون و ايضاحها عبد موافقة مجلس النواب.

واختتمت كلامها انهم يأملون ان تكون القرارات في صالح الطلبه و الاستفاده حقا من نواتج التعلم و عدم المساس بمستقبل ابنائهم الطلبه.

وأضافت عبير عبدالحي ولي أمر، لطالبة بالشهادة الإعدادية هذا العام، أن هذا قرار تطبيق التراكمية من العام المقبل، أثار خوفهم وقلقهم، لأنه سيكون أول عام تطبيقي للنظام ولا يعلمون مميزاته من عيوبه.

ومن جانبه قال الدكتور حسن شحاته الخبير التربوي وأستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعه عين شمس،  أن الموافقه على تطبيق نظام الثانوية التراكمية، من العام القادم، جاء في وقته خاصة أنه لا يجوز تطبيقها من هذا العام لأمور عديدة. 

وأكد الخبير في تصريحات خاصة ل" مستقبل وطن نيوز"، أن هذا العام سيكون الامتحان إلكتروني علي جميع المدارس لكافة الطلاب يتضمن مستويات متعدده، لوجود ثلاث امتحانات متكافئة في مستوى الصعوبة. 

وأشار" شحاته"، الي ان هذا العام للثانوية العامة سيكون الامتحان من داخل المنهج المقرر الذي درسه الطلاب وسيكون مجموع الامتحانات من 410. 


واكد الخبير التربوي، أنه سوف يتم تحديد المواد المشتركه بين الشعبتين العلمي والأدبي قبل نهاية العام الدراسي الجاري، لطلاب التراكمية.


واضاف شحاته، تأجيل تطبيق النظام التراكمي للعام القادم، قرار جيد من اجل تحقيق تطوير التعليم وتطبيق التنمية المستدامة 2030.

عاجل