رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ظاهرة غريبة.. «شلال من الغيوم» فوق نوفوروسيسك الروسية.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف العاملون في الأرصاد الجوية، عن أسباب وجود  "شلال من الغيوم"، والتي تم رصدها على التلال المجاورة لمرسى السفن الرئيسي في ميناء نوفوروسيسك بروسيا.

وقال العاملون في الأرصاد الجوية، إن هذه الظاهرة تحدث بسبب الحركة الشديدة للتيارات الهوائية وارتفاع رطوبة الهواء، التي تشكل بخار الماء في فصل الشتاء، ويمكن للمرء في كثير من الأحيان ملاحظة السحب تحوم فوق الجبال، ولكن مثل هذا الشكل غير العادي نادر.

جدير بالذكر أن سكان نوفوروسيسك قد تداولوا على شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لظاهرة غير عادية، "شلال من الغيوم"، وتم التقاط الفيديو في سلسلة التلال المجاورة لمرسى السفن الرئيسي في ميناء المدينة.

وتظهر اللقطات، التي تم التقاطها خلال عطلة نهاية الأسبوع، كيف تتدفق السحب الكثيفة، ذات اللون الأبيض الثلجي أسفل المنحدرات في شرائط، وتتبدد تدريجيا وتظهر كأنها تشكل شلالا حقيقيا من السحب، ويتم التقاط كل هذا فقط على ارتفاع 540 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وفقا لوسائل إعلام روسية.

وكان الفيديو لافتا لنظر رواد التواصل الاجتماعي حيث شارك المستخدمون انطباعاتهم، بقولهم: "لحية رائعة!" و"... جاذبيتنا الهائلة"، و"نحن في انتظار توقف الطيران".

يذكر أن لدى مدينة نوفوروسيسك، أضخم ميناء تجاري روسي على البحر الأسود، وهي مركز صناعي ومحور نقليات مهم.

 

 

عاجل