رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدرس بجامعة أسيوط يجتاز برنامج «هارفارد» في الأبحاث الإكلينيكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن اجتياز الدكتور حمدي محمد محمد جمعة، المدرس المساعد بقسم طب الأسرة بكلية الطب بالجامعة، البرنامج التدريبي المقدم من كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، مجال الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المدربين. 

وهنأ "المنشاوي"، الدكتور حمدى محمد جمعة، على اجتيازه لهذا البرنامج التدريبي والهادف إلى تأهيل الكوادر الطبية من خلال فتح مجالات للتدريب والتأهيل بالاشتراك بين كلية الطب بجامعة هارفارد  والجامعات المصرية ومن ضمنها جامعة أسيوط والتى ترحب بكافة المبادرات والبرامج التدريبية العالمية والتى تسهم فى تبادل الخبرات والمعارف العلمية  بين الكوادر الطبية على مستوى العالم، مما يصب في صالح نهضة الخدمة الطبية المقدمة فى القطاع الصحي بوجه عام.

ولفت إلى أن الجامعة لديها كوادر طبية تستحق تدريباً أفضل وتعليماَ طبياً متميزاً وفق أحدث المعايير العالمية مما يؤهلهم  على تقديم إسهامات طبية متميزة، متمنياً لكافة الأطباء المجتازين للبرنامج المزيد من التقدم والرقى. 

وبدوره قال "جمعة": إن اجتيازه لهذا البرنامج ضمن الدفعة الأولى  من البرامج التدريبية لجامعة هارفارد يعد نقطة مضيئة يفخر بها فى سجله الطبي والمهني والذي جاء بعد دعم من إدارة الجامعة وعلى رأسها الدكتور طارق الجمال والذي يحرص دوماً على تشجيع شباب الأطباء على تطوير معرفتهم الطبية لتواكب كل ما هو جديد على مستوى العالم.

وحول تفاصيل البرنامج، أوضح "جمعة" أنه يستهدف 1200 طبيب من العاملين في القطاع الصحي خلال العام الواحد، من خلال تدريبيهم على برامج الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المدربين، لمدة 6 أشهر وذلك وفق أعلى معايير التدريب والتعليم الطبي على مستوى العالم. 

 

عاجل