رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميسي ورونالدو وجها لوجه الليلة.. تفوق لـ«البرغوث» على «الدون» بالمواجهات المباشرة والأهداف

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة في العالم، نحو ملعب"الكامب نو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، عندما يستضيف مواجهة مرتقبة بين مواجهة مرتقبة في كرة القدم، بين برشلونة بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ويوفنتوس الذي يضم بين صفوفه كريستيانو رونالدو، ضمن مواجهات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعد مواجهة الليلة، كلاسيكو العصر الحديث في كرة القدم، حيث ستجمع بين نجمين سيطرا على المشهد داخل المستطيل الأخضر، في السنوات الأخيرة، وهم ميسي ورونالدو، لتصبح مواجهة مرتقبة ومنتظرة من عشاق ومتابعي الساحرة المستديرة في العالم، لاسيما وأن اللاعبان لم يلتقيا منذ 2018 عندما قرر النجم البرتغالي الرحيل عن الغريم التقليدي للبرسا، والدفاع عن ألوان فريق "السيدة العجوز".

وسبق أن التقى النجمان في 35 مناسبة، كان الفوز في 16 منها من نصيب "البرغوث" ميسي، مقابل 10 لـ"الدون" رونالدو، بينما خرجت 9 مواجهات بينهما بالتعادل، وزار ميسي الشباك خلال تلك المباريات 22 مرة، مقابل 19 للنجم البرتغالي.

ويسعى الفريقين لصدارة المجموعة السابعة بالبطولة الأوروبية، والتأهل لثمن نهائي  التشامبيونز ليج كمتصدر لمجموعته، حيث يدخل البرسا اللقاء ويكفيه التعادل أو الفوز أو حتى الخسارة بهدف نظيف، لكي يتأهل لثمن نهائي التشامبيونز ليج كمتصدر لمجموعته، بينما يحتاج يوفنتوس إلى الفوز بهدفين دون رد ليتساوى مع  البلوجرانا في عدد النقاط، ويحتل الصدارة بفارق المواجهات المباشرة.

ويدخل البرسا اللقاء متصدر ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 15 نقطة، بينما يأتي يوفنتوس خلفه بـ12 نقطة، وضمن الفريقان تأهلهما لثمن النهائي، ويبقى فقط تحديد المتصدر من الفريقين.

ومن المتوقع أن يخوض البرسا اللقاء بتشكيل مكون من: تير شتيجن وسرجينيو ديست وكليمون لونجليه وأوسكار مينجيزا وجوردي ألبا وسرجيو بوسكيتس وفرينكي دي يونج وبيدري وليونيل ميسي وأنطوان جريزمان ومارتين برايثوايت.

بينما من المتوقع أن يخوض يوفنتوس اللقاء بالتشكيل التالي: فويتشيك تشيزني وخوان كوادرادو وماتيس دي ليخت وليوناردو بونوتشي وأليسك ساندرو وآرون رامزي وآرثر ميلو وأدريان رابيو وفيديريكو كييزا وألفارو موراتا وكريستيانو رونالدو.

عاجل