رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوات المسلحة: مقتل 40 تكفيريا وتدمير 437 وكرا من 1 سبتمبر حتى 8 ديسمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت القوات المسلحة -في إطار استكمال جهودها لمكافحة الإرهاب، واستمرارا للنجاحات المتتالية- من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تخذها العناصر، ملجئا ومرتكزا لتنفيذ عملياتها الإرهابية، خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 8 ديسمبر الجاري.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة: إن عمليات الرصد، خلال الفترة المذكورة، أسفرت عن تدمير 437 وكرا وملجئا ومخزنا للمواد المتفجرة، تسخدمها العناصر التفكيرية، ونتج عنها مقتل 25 فرد تكفيريا شديدي الخطورة.

وأوضحت أنه تم استهداف وتدمير 6 عربات دفع رباعي مفخخة، تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية، وتنفيذ عدد من العمليات النوعية، أسفرت عن مقتل 15 فردا تفكيريا شديدي الخطورة.

ونوهت بضبط 3 بنادق آلية، وبندقية قناصة، و7 خزائن ونظارات ميدان، وجهاز لاسلكي، وعدد من الهواتف المحمولة وجوازات سفر.

ولفتت إلى اكتشاف وتدمير 159 عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية، وتدمير 32 دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية، والقبض على 12 فردا تفكيريا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي سياق متصل، أوضحت القيادة العامة، أن القوات البحرية واصلت جهودها في تأمين وحماية الحدود الساحلية على الاتجاهات كافة، وتأمين الأهداف الحيوية في المياه الإقليمية، في البحرين الأحمر والمتوسط.

وذكرت أن القوات الجوية، نجحت بالتنسيق مع قوات حرس الحدود، في توجيه ضربة استباقية لعناصر إرهابية من خلال رصد وتدمير 21 عربة دفع رباعي محملة بالأسحلة والذخائر في أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية.

وأشارت إلى أن قوات حرس الحدود كثفت إجراءاتها الأمنية على الاتجاهات والمعابر كافة، ما أسفر عن ضبط 149 ألف قطعة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط 7 بنادق مختلفة الأعيرة، و160 خزنة مختلفة الأعيرة وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، والقبض على 1448 فردا حاولوا التسلل كهجرة غير شرعية، وضبط 39 عربة دفع رباعي في أثناء محاولاتها اختراق الحدود وتدمير 5 أنفاق على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي.

وواصلت أن القوات نفذت حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء، نتج عنها القضاء على 56 مزرعة بانجو بإجمالي 66 فدانا و90 مزرعة لنبات الهيدرو المخدر بإجمالي 1001 فدان.

وكشفت عن أنه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة، نال شرف الشهادة والإصابة، ضابطين و4 ضباط صف وجندي، في أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

واختتمت بأن القوات المسحلة، تواصل جهودها في القضاء على الإرهاب، من جذوره، لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.


عاجل