رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حتى لا تصاب بكورونا.. أحذر التواجد في هذه الأماكن

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

مع ظهور تحذيرات في مختلف دول العالم من الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد عاد الذعر مجددا من «كوفيد-19» لتفرض السلطات في دول العالم القيود الصارمة لموجة الثانية للوباء والحد من انتشاره. 

وكشف خبراء في مجال الصحة إن هناك 4 أماكن فقط تحدث بها 80% من إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد19 وهي «المقاهي والمطاعم والفنادق ودور العبادة».

ووجه العلماء المتخصصين عددا من النصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقال إن الالتزام بارتداء الكمامات يحد بشكل كبير من تفشي الوباء التاجي كوفيد 19، وأكد على ضرورة فرض قيود صارمة على الأماكن الخمسة التي ذكرها للحد من انتشار الفيروس.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

عاجل