رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يبدأ تنفيذه من الهرم.. تعرف على مسار الخط الرابع للمترو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت محافظ الجيزة، أن سيتم غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط مناطق أعمال محطتي الرماية والأهرام من اليوم الأحد، ولمدة 5 سنوات، وذلك للبدء في الأعمال الإنشائية للخط الرابع للمترو.

وأشارت المحافظة إلى أن اتحاد الشركات الوطنية المسند إليها أعمال تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، سيتسلم مواقع أعمال محطتي ميدان الرماية والأهرام، اليوم الأحد؛ للبدء في أعمال المشروع والتي تستغرق 5 سنوات بداية من يناير 2021.

ووفقًا لوزارة النقل فإن تنفيذ هذا الخط يجري على مرحلتين وهما: المرحلة الأولى، والتي يبلغ طولها 19 كم (حدود مدينة 6 أكتوبر - ميدان الرماية - الهرم - الملك الصالح - عمرو بن العاص).

كما تضم المرحلة الأولى 17 محطة.

ويمتد مسارها من المحطة التبادلية "حدائق الأشجار" على حدود مدينة 6 أكتوبر، ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح بالمنيل، ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً إلى محطة عمرو بن العاص نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

أما المرحلة الثانية تضم مدن: عمرو بن العاص - مدينة نصر - القاهرة الجديدة، بطول 23 كيلو وعدد 21 محطة.

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من إنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق، هو ربط مدينة السادس من أكتوبر بوسط العاصمة وأطـرافها الأخرى بشبكة مترو الأنفاق.

ويقدم الخط الرابع خدمة نقل الركاب ويربطها بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية في الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة.

في سياق متصل، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه يتم حاليًا إنشاء شريان مروري جديد ليكون بديلاً عن شارع الأهرام، الذي ستجري فيه أعمال إنشاء الخط الرابع للمترو، وذلك في حال استدعت الأمور القيام بغلقه وهو محور محمد أنور السادات "ترسا" والذي يربط بين محور الزمر ومحور المنصورية.

 

عاجل