رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط عدوة المصريين في انتخابات الكويت.. ورواد تويتر: «باي باي صفاء الهاشم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت النتائج الأولية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأحد، عن خسارة النائبة الكويتية المعروفة بعداوتها للجالية المصرية بالكويت، صفاء الهاشم، وذلك لأول مرة منذ بدء تطبيق نظام الصوت الواحد في ديسمبر عام 2012.

وذكرت صحيفة "القبس الكويتية أن إجمالي النتائج الأولية للانتخابات أظهرت تغيير كبير في المعادلات الانتخابية، مشيرة إلى أن نسبة التغيير في تركيبة المجلس بلغت 62%.

وأوضحت الصحيفة أنه لم ينجح من أعضاء مجلس 2016 إلا 19 نائبا، وغلبت الوجوه الجديدة على معظم الدوائر.

وأخفق التجمع الإسلامي السلفي للمرة الثانية على التوالي في التمثيل داخل مجلس الأمة، في حين نجحت الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) في الفوز بـ3 مقاعد في البرلمان.

 ورغم تبدل الوجوه، ثبت التمثيل الشيعي في مجلس الأمة عند 6 نواب، وتراجع تمثيل التحالف الإسلامي الوطني إلى نائب وحيد.

وقد حصل النائب مرزوق الغانم على أعلى الأصوات في الدوائر الخمس كنسبة، وتناسب مع حجم الأصوات في الدائرة، في حين يعد الرقم الذي حصل عليه النائب حمدان العازمي هو الأعلى على مستوى الدوائر الخمس، وقال الغانم إن المركز الذي حصده، وكذا الرقم الذي حصل عليه، "مسؤولية كبيرة وأمانة".

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من النائبة الكويتية صفاء الهاشم لخسارتها حيث قال أحد مستخدمي تويتر: "شكرا لوعي الشعب الكويتي.. باي باي صفاء الهاشم"، فيما قال مستخدم آخر: "الف الف مبروووك سقوط العنصريه صفاء الهاشم".

كما نشر أغلب مستخدمي موقع "تويتر" مقاطع فيديو لـ "زغاريد" بعد علمهم بخسارة صفاء الهاشم في الانتخابات.