رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحمي من الأمراض .. دراسة تنصح الرجال بممارسة هذا النوع من التمارين الرياضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الأبحاث إلى أن الرجال الذين يمكنهم أداء 40 تمرين ضغط أو أكثر قد يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

 قال الدكتور إدوارد فيليبس من مستشفى سبولدينج لإعادة التأهيل التابع لجامعة هارفارد إن تمارين الضغط تعمل على حماية الجسم من الأمراض والحصول على الجسم المثالي.

وتابع أنه تمرين رياضي يمكنك القيام بها في أي مكان وفي أي وقت، ولن تحتاج سوى لبضع دقائق. 

ووفقًا لدراسة نُشرت في JAMA Network Open ، ترتبط قدرة تمرين الضغط عكسًا مع حوادث أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) في المستقبل، وهذا يعني أنه كلما زاد عدد تمارين الضغط التي يمكنك القيام بها، قل احتمال إصابتك بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وجد الباحثون العاملون في الدراسة أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كان أقل بنسبة 96 % لدى الرجال الذين تمكنوا من أداء 40 أو أكثر من تمرين الضغط أثناء الاختبار البدني مقارنة بالرجال الذين يمكنهم أداء 10 أو أقل.

تتبعت الدراسة 1104 رجل إطفاء على مدى 10 سنوات بين عامي 2000 و 2010، وخضع الرجال لفحوصات جسدية أساسية ودورية تضمنت تمارين الضغط والتحمل القلبي التنفسي (مثل اختبار جهاز المشي).

قال الدكتور ستيفانوس إن كاليس، أستاذ الطب بكلية الطب بجامعة هارفارد ، وأحد مؤلفي الدراسة ، لـ Healthline ، "أولئك الذين أكملوا أقل تمرينات ضغط في الأساس استمروا في الحصول على أعلى معدلات تشخيص الأمراض القلبية الوعائية الجديدة ؛ في حين أن أولئك الذين يتنافسون على معظم تمارين الضغط في الأساس تمتعوا بأقل معدلات لاحقة من الأمراض القلبية الوعائية ".

 

عاجل