رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد بدء التطعيم في روسيا.. آخر تطورات وموعد طرح لقاح كورونا المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسير الدولة المصرية بخطوات ثابتة نحو إنتاج لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، في إطار حرص العديد من الدول، خصوصًا الأوروبية منها، على تصنيع لقاح في محاولة للقضاء على فيروس كورونا، الذي أودى بحياة الملايين حول العالم.

في هذا الإطار، أعلنت السلطات الروسية، اليوم السبت، انطلاق حملة الطعيم الشاملة بلقاح كورونا الروسي "سبوتنيك-5"، في العاصمة الروسية موسكو.

وذكرت قناة "روسيا اليوم"، أنه تم فتح 70 عيادة في موسكو لاستقبال المواطنين للتطعيم، فيما سيتم فتح 100 عيادة أخرى حتى نهاية العام.

وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أن التطعيم بلقاح كورونا الروسي سيكون في المرحلة الأولى مخصصًا للفئات الأكثر تعرضًا للخطر من العاملين في التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية في المدينة.

لقاح كورونا المصري

وأعلن الدكتور ممدوح معوض، نائب رئيس المركز القومي للبحوث للشئون البحثية والعلاجات الدولية، في تصريحات صحفية، إجراء تجارب على 4 لقاحات، أحدها مسجل بمنظمة الصحة العالمية.

ومن المقرر إنتاج اللقاح المصري في الشهور الأولى للعام المقبل، بإنتاج 5 آلاف جرعة من اللقاح، بينما سعره لن يكون مرتفعًا بعد طرحه في الأسواق.

وتطبق الدولة إجراءات احترازية صارمة، مثل إلزام المواطنين بارتداء الكمامة، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي، وقد تفرض غرامات في بعض الأحيان، حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة في بعض المنشآت. 

عاجل