رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة الانتهاء من مدرسه وادي النطرون الزراعيه بتكلفة إجمالية 40 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية ودور التعليم الفني باعتباره النواة الأساسية في تقدم الأمم من خلال إعداد وتأهيل الكوادر المدربة وتوفير الأيدي الماهرة لسوق العمل لدفع عجلة التنمية وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

مشيراً إلى خطة المحافظة في التوسع في إنشاء المدارس الفنية والزراعية الجديدة وتطويرها وتزويدها بكافة الوسائل التعليمية والتكنولوجية الحديثة.

هذا وقد أعلن “محافظ البحيرة " عن قيام هيئة الأبنية التعليمية بالبحيرة بالانتهاء من وتسليم مشروع إنشاء مدرسة وادى النطرون الثانوية الزراعية على مساحه 19.5 فدان وبتكلفة إجمالية  40 مليون جنيه.

واشارت المهندسة هالة عبد الله، مدير فرع هيئة الابنية التعليمية بالبحيرة، أن المدرسة تضم 17 مبنى بالإضافة للأفنية والمساحات الخضراء والطرق الداخلية على مساحة 26450 متر حوالي 6 فدان و 7 قيراط وتم إنشائها على مستويات بمناسيب مختلفة مقسمة إلى 3 شرائح متساوية تقريبا يفصل بينهم اسوار من الدبش.

وأكد " محافظ البحيرة " على أن قطاع التعليم ما قبل الجامعي هو ضمن أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وعلى قائمة المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماما كبيراً وذلك من خلال العمل على تطوير وإصلاح التعليم والارتقاء بالعملية التعليمة وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلبة والطالبات .

مشيراً إلى أنه تم خلال العامين الماضيين إنشاء 200 مدرسة جديدة تتجاوز تكلفتها 1.4 مليار جنية تم استلام 101 مدرسة بتكلفة 671 مليون جنية وجاري العمل بعدد 99 مدرسة أخرى بتكلفة 729 مليون جنية، وعمل الصيانة الشاملة لعدد 127 مدرسة بنطاق المحافظة بتكلفة إجمالية تقدر بـ 151 مليون جنية، حيث تم الانتهاء من 80 مدرسة وجاري العمل بعدد 47 مدرسة أخرى منهم 41 تعليم عام و6 تعليم فني.  

كما أشار " آمنه " انه ومع بداية العام الدراسي الحالي 2021/2020 تم دخول 24 مدرسة جديدة الخدمة بلغت تكلفتها 200 مليون جنية، الأمر الذي سيسهم في تطوير الأداء والحد من الكثافات وتقديم افضل واحدث الوسائل والطرق التعليمية لأبنائنا الطلاب.

 

عاجل