رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اكتشفه ربيع ياسين ولقب بـ«رونالدينهو».. معلومات عن «زتونة» صفقة الزمالك الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح نادي الزمالك في الحصول على توقيع أمير عادل زتونة المشد، صاحب الأصول المصرية، والمحترف المصري بالدوري الدنماركي لمدة 4 مواسم اعتبارا من الموسم المقبل في صفقة انتقال حر، ليصبح ثاني صفقات الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد انضمام حمزة المثلوثي الظهير الأيمن لفريق الصفاقسي التونسي الذي انضم للأبيض في صفقة انتقال حر.

أمير عادل زتونة، والشهر بألكسندر ياكوبسن، لعب للعديد من الأندية الخارجية في الدنمارك وهولندا والسويد لينضم بعدها لنادي الزمالك الفترة الحالية ويكتب رحلة بيضاء جديدة في حياته الكروية داخل مصر مع القلعة البيضاء.

ونرصد في التقرير التالي أهم المحطات المهمة في حياة أمير عادل صفقة الزمالك الجديدة والمنتظر منها الكثير مع الأبيض خلال الفترة المقبلة.

البداية من الدنمارك:

أمير عادل الذي ولد في الدنمارك من أم دنماركية وأب مصري، بدأ مسيرته الاحترافية بصفوف قطاع الناشئين بنادي لينجبي الدنماركي عام 2004 حيث لعب له وهو في سن العاشرة، ثم بعدها انضم أمير عادل لنادي إف سي كوبنهاجن وقضى معه 7 سنوات ومنه انتقل لصفوف فريق الشباب بفريق إيندهوفن عام 2011 ولقبوه هناك برونالدينهو المصري.

بعد انتقاله للفريق الهولندي إيندهوفن تم فسخ عقده قبل نهاية تعاقده، لينضم بعدها لصفوف نادي فالكينبرج السويدي عام 2015 لمدة 6 أشهر ويفسخ بعدها النادي السويدي عقده قبل نهاية العقد.

الأندية التي لعب لها: 

طوال مسيرته الاحترافية لعب أمير عادل للعديد من الأندية بواقع 9 فرق مختلفة هم : نادي لينجبي الدنماركي ، كوبنهاجن الدنمارك، إيندهوفن هولندا، فالكينبرج السويد، بودو جليمت النرويج، فيبورج الدنماركي، نورشوبينج السويدي، كالمار السويدي، سارسبورج النرويجي.

20 هدفا خلال مسيرته الكروية: 

أحرز أمير عادل 20 هدفا خلال مسيرته الاحترافية منذ 2004 وحتى 2020 وهو يجيد اللعب في أكثر من مركز وهي الوسط المهاجم والمدافع والجناح الأيسر، ويمتلك إمكانيات فنية عالية.

اكتشفه ربيع ياسين: 

أول من اكتشف أمير عادل وضمه لصفوف منتخب مصر للشباب هو ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب الشباب وأقنعه وقتها ياسين بالانضمام لصفوف المنتخب قبل بطولة الأمم الإفريقية للشباب 2013، ولكن لم يتم استدعاء اللاعب للبطولة ولم يظهر مرة آخرى مع صفوف المنتخب.

استدعاه كوبر ولعب لمدة 45 دقيقة مع الفراعنة:

انضم أمير عادل لصفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في إحدى معسكرات الفراعنة استعدادا لمواجهة أوغندا بتصفيات كأس العالم 2018 ولكن تم استبعاده بعدها من المعسكر.

خاض مباراة ودية بين مصر وتوجو في مارس 2017 ولعب لمدة 45 دقيقة ولم يتم استدعائه منذ ذلك الوقت لصفوف المنتخب.

الزمالك محطة جديدة: 

في يوم 3 من شهر ديسمبر 2020 نجح نادي الزمالك في ضم أمير عادل، لمدة 4 مواسم في صفقة انتقال حر ليكون الأبيض محطة جديدة في محطات الموهبة زتونة وينتظرها جماهير الزمالك أن تتفجر وتكشف عن نفسها في ميت عقبة على غرار أحمد سيد زيزو الذي انضم للزمالك قادما من تجربة احترافية في البرتغال وبلجيكا وتألق بشكل كبير مع الأبيض وقدم أوراق اعتماده للجمهور الأبيض.

جانب من مهارات أمير عادل: