رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فرنسية متصدرة في كل شيء».. معلومات عن أول امرأة تقود مباراة بأبطال أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختيرت الفرنسية ستيفاني فرابار، لإدارة مباراة يوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني، والمقرر لها الأربعاء المقبل، ببطولة دوري أبطال أوروبا للرجال.

جاء اختيار فرابار، لتكون أول أمرأة تقود مباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا للرجال، ورغم أنه الحدث الأول في تاريخ البطولة، إلا أن الفرنسية ستيفاني كانت أول أمرأة تحكم مباراة السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي موسم 2019.

كما تقود الفرنسية مباريات الدوري الفرنسي منذ موسم 2019، وجاء تألقها سبب في تحقيقها ألقابا غير مسبوقة. 

ويستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز"، أبرز المعلومات عن الفرنسية ستيفاني فرابار.

تمتلك ستيفاني فرابار 36 عاماً، وحصلت على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عام 2011.

بدأت الفرنسية مشوارها في عالم التحكيم كحكم مساعد حتى عام 2007 قبل أن تصبح حكم ساحة و حصولها على الشارة الدولية عام 2011.

أدارت الفرنسية المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة وهولندا التي أقيمت في فرنسا الصيف الحالي.

حظيت ستيفاني فرابار بشرف إدارة مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا للسيدات عام 2017 بين هولندا وإنجلترا، بالإضافة إلى نهائي كأس أمم أوروبا عام 2012 للسيدات تحت 19 عاما التي أقيمت في فرنسا.

وتعد الفرنسية أول سيدة في التاريخ تدير مباراة كرة قدم للرجال فى الدوري الفرنسى، بعدما عينها الاتحاد الفرنسى لكرة القدم لإدارة مباراة ستراسبورج وأميان ضمن منافسات الجولة الـ 34 موسم 2019.

فرابار هي ثاني سيدة فى التاريخ الكرة تدير مباراة بالدرجة الممتازة للرجال فى دوريات أوروبا، بعد الحكمة الألمانية بيبيانا شتاونهاوس.

الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار هي أول سيدة في التاريخ تدير مباراة في بطولة قارية للرجال وذلك عبر مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي.

عاجل