رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة روض الفرج»: نقدم خدمات مبادرة «السمعيات» بالمجان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منى بركات، رئيسة ومديرة الرعاية الأساسية والصحة بروض الفرج: إن هدف مبادرة "السمعيات" هو الكشف والتدخل والعلاج المبكر لضعاف السمع؛ مشيرة إلى أن نسبة الشفاء تصل إلى 100% إذا تم العلاج مبكرا.

وأضافت خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تشمل الكشف على الأطفال من سن يوم واحد حتى 28 يومًا من خلال اختبار بسيط للسمعيات.

وتابعت "إذا اكتشفنا أزمة في السماع عند الطفل، فإننا نحوله إلى معهد السمع والكلام لإجراء اختبارات أكثر دقة لتحديد المشكلة الأساسية في الأمر ونبدأ في التدخل مبكرًا.

وأكملت "لدينا تغطية واسعة وشاملة على مستوى المنطقة بمكاتب الصحة التابعة لنا لتحديد عدد المواليد والأطفال الذين نجري الاختبارات لهم، وفي شهادة الميلاد جرى تخصيص خانة لضمان إجراء هذا الاختبار وتغطية كل المواليد الجديد وتكتب نتيجة الاختبارات في شهادة الميلاد"، لافتة إلى أنها هي إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان للحد من الإعاقة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تقدم خدماتها بالمجان، بداية من الكشف حتى إجراء العمليات إذا ما احتاجت الحالة إليها، لافتةً إلى أن المبادرة تهتم بالتثقيف الصحي لمعرفة أعراض دفع السمع عند الأطفال.

عاجل