رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأسماء.. المرشحون لتولي حقيبتي الدفاع والعدل في إدارة بايدن الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أسماء المرشحين لتولي وزارتي الدفاع والعدل في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الجديدة، وذلك بعد إعلان المرشح الديمقراطي في وقت سابق، أسماء بعض الوزارات مثل الخارجية ومسؤول المناخ.

وبحسب سكاي نيوز، فهناك 4 أسماء مرشحة لتولي مهام وزارة العدل الامريكية وأولهم سالي ياتس، التي توصف بأنها "مرشحة قوية"، والتى كانت نائبة لوزير العدل في السنوات الأخيرة من الفترة الرئاسية الثانية لإدراة الرئيس السابق باراك أوباما، والتي قد تواجه بعض التحفظات من قبل الجمهوريين بسبب موقفها الرافض لقرار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بشأن حظر السفر المتعلق بالدول ذات أغلبية مسلمة بالإضافة إلى دورها في عمليات التحقيق التي طالت حملة الرئيس الجمهوري عام 2016.

وثاني الأسماء هي ليزا موناكو، والتي عملت كمستشارة سابقة للأمن الوطني في عهد باراك أوباما.

كما جاء اسم ديفال باتريك، كمرشح للمنصب ذاته والذي كان يعمل كحاكم سابق لولاية ماساتشوستس.

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية، فإنه الأنسب لحقيبة العدل بسبب تعامله السابق مع قضايا الحقوق المدنية في البلاد.

ورابع هذه الأسماء هو خافيير بيسيرا، المدعي العام لولاية كاليفورنيا.

وبالنسبة لمنصب وزارة الدفاع، فأول المرشحين هي ميشيل فلورونوي، المسؤولة السابقة في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون "خلال عهدي بيل كلينتون وأوباما، وقد تراجعت بعد انتقادات لها بسبب عملها مع شركات استشارة تتعلق بالشؤون العسكرية، ولها ارتباطات بدول خارجية.

وتأتي إليزابيث شيروود، العضوة السابقة في مجلس الأمن القومي ونائبة سابقة لوزير الطاقة من ضمن المشرحين لمنصب وزارة الدفاع.

كما جاء اسم، الجنرال العسكري السابق وقائد سابق للقيادة المركزية الأميركية، لويد أوستن، من ضمن الأسماء المرشحة بجانب جيه جونسون وزير الأمن الوطني السابق.

عاجل