رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمحافظتي الشرقية والدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي الدقهلية والشرقية، اليوم الأحد، حملات لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بمراكز ومدن المحافظة.

ففي الدقهلية، قال المحافظ الدكتور أيمن مختار إن حملات إزالة التعديات والبناء بالمخالفة على أراضي الدولة، أسفرت عن إزالة حالة تعد بالمخالفة على قطعة أرض زراعية بمساحة قيراطين بنطاق الوحدة المحلية لقرية الجماملة بمركز السنبلاوين.

وأضاف مختار أنه لا تهاون في الإزالات الفورية لأية محاولات مستجدة للشروع في التعدي على أراضي الدولة والأراضي الزراعية أو محاولات البناء بالمخالفة، وذلك بالتنسيق مع مراكز، أقسام الشرطة، مديرية الزراعة، الإدارات، والجمعيات الزراعية التابعة ، للتصدي الفوري لأية محاولات مستجدة للبناء المخالف على الأراضي الزراعية لإزالتها فورًا.

وشدد على أهمية جاهزية كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي بكل حزم لأية حالات شروع للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خاصةً أيام الإجازات.

وفي الشرقية، قال المحافظ ممدوح غراب إنه تم إزالة 4 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقرية "بردين" مركز الزقازيق واسترداد 2200 متر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار غراب إلى ضرورة التصدي بكل حسم وقوة لأية محاولة جديدة للتعدي ،على الأراضي الزراعية سواء بالبناء بدون ترخيص أو التجريف أو التبوير وإزالة تلك المخالفات في المهد على نفقة المخالف وتطبيق القانون على المخالفين، وإحالتهم للنيابة العسكرية، مشددًا علي ضرورة تفعيل دور العُمد والمشايخ للحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لظاهرة التعدي عليها، باعتبارها قضية أمن قومي.

عاجل