رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان الأوروبي يصوت لإرساء قواعد «الحق في الإصلاح» للأجهزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتخذ الاتحاد الأوروبي خطوة كبيرة نحو إرساء قواعد أقوى لـ "الحق في الإصلاح" للهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، حيث صوت البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة لدعم قرار بشأن "السوق الموحدة المستدامة".

ويمثل التصويت أحدث دفعة رئيسية نحو أهداف الاتحاد الأوروبي الأكبر المتمثلة في جعل الأجهزة تدوم لفترة أطول وتقليل النفايات الإلكترونية. 

وكانت مفوضية الاتحاد الأوروبي قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن خطط جديدة لقواعد "الحق في الإصلاح" للهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بحلول عام 2021.

ويرغب الاتحاد الأوروبي في توفير قواعد "حق الإصلاح" للهواتف والأجهزة اللوحية بحلول عام 2021. ومع تصويت البرلمان الأوروبي على الاقتراح الأصلي لمفوضية الاتحاد الأوروبي، عادت الكرة إلى ملعب المفوضية من أجل تطوير وتقديم الملصقات الإلزامية التي توفر معلومات واضحة ومرئية على الفور وسهلة الفهم للمستهلكين حول العمر التقديري وإمكانية الإصلاح للمنتج وقت الشراء.

كما يدعو القرار إلى زيادة توافر أشياء مثل تعليمات الإصلاح وقطع الغيار لكل من ورش الإصلاح المستقلة والمستهلكين الأفراد، من أجل تسهيل عمليات الإصلاح وإطالة عمر الأجهزة بشكل أفضل.

عاجل