رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لا للتعصب» مبادرة لخريجي الأزهر قبل مباراة نهائي أفريقيا.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

إذا كان المصريون يترقبون اليوم مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة الأهلي والزمالك، فإن هناك من يود أن تسير الأمور في أجواء من المحبة، والتآلف، بين جمهور الفريقين بعيدا عن الشحن والجذب، والتعصب الذي يفسد متعة كرة القدم ويطيح بالروح الرياضية.

بالتزامن مع اقتراب نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك أطلقت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومجلة نور للأطفال مبادرة، بعنوان «لا للتعصب الرياضي»؛ لمناشدة جمهور الفريقين للالتزام بالسلوك الرياضي وتطبيق الأخلاق الرياضية التي علمنا إياها الإسلام، وتشجيع فريقهم بروح رياضية، وعدم التعرض للفريق الآخر، خاصة وأن المباراة ستذاع على الفضائيات المختلفة.

ومن جانبها أصدرت مجلة «نور» فيديو رسوم متحركة تظهر فيه شخصية «نور»، لتقديم مجموعة من الرسائل مثل الرياضة أخلاق ومنهج للقيم، وأنها تبنى الجسد، وأن التعصب آفة تهدم العقل، وأن تشجيعك رسالة حضارة للعالم.

وقدمت فروع المنظمة العالمية بالمحافظات، عددا من اللقاءات والرسائل المرئية؛ حيث طالبت بضرورة إلغاء التعصب الكروي، ورفع شعار مصر أولا، كما أوضحت أن الدين يرفض العنف والتعصب وإذكاء الكراهية، ويأمر بالسلام والمحبة ونشر السماحة بين الناس، وأن الإسلام يدعو إلى ممارسة الأنشطة الرياضية المفيدة.

 

عاجل