رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد أبو العينين لسفير الاتحاد الأوروبي: هنوصل لمعدلات نمو 3.3% العام الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد أبو العينين، رئيس المجلس المصري الأوروبي: إن برامج الإصلاح الاقتصادي نفذت في مصر، دعمت الاقتصاد بقوة، وساهمت في تحقيق معدلات نمو كبيرة، معلقًا "هنوصل لمعدلات نمو خلال العام الجاري لـ 3.3%، وكان متوقعا تحقيق 5.6% قبل جائحة فيروس كورونا".

جاء ذلك خلال لقائه، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر كريستيان برجر، على هامش الاحتفالية التي أقامها سفراء الاتحاد الأوروبي للاحتفال بالنجاح الكاسح لـ أبو العينين في انتخابات مجلس النواب 2020، التي عرضها برنامج "آخر الأسبوع" للإعلامي أحمد مجدي، عبر قناة "صدى البلد".

واستعرض "أبو العينين"، خلال اللقاء، القضايا المثارة على المستوى الإقليمي والدولي كافة، مُثمنًا دور الاتحاد الأوروبي كأكبر شريك تجاري وسياحي لمصر، كما أثنى على ما تحققه مصر من طفرة تنموية هائلة على كافة المستويات.

وأضاف "أبو العينين"، أن معدل النمو الاقتصادي الذي تحققه مصر "3.3%" خلال جائحة كورونا، أكبر معدل نمو اقتصادي في أفريقيا والشرق الأوسط.

ونوه بأن جائحة فيروس كورونا ستغير معالم العالم كله وتسببت في خسائر اقتصادية ضخمة، منوهًا بضرورة عمل الدول على حماية اقتصادها من المخاطر  خاصة فيما يتعلق بالدواء والغذاء.

 

عاجل