رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقب إحالة أوراق اثنين إلى المفتي.. مصير المتهم الثالث بقتل «فتاة المعادي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

حددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم، بالتجمع الخامس، جلسة 30 ديسمبر، للنطق بالحكم النهائي على المتهمين الثلاثة، في قضية قتل وسحل فتاة المعادي، بعد أن قررت بجلسة اليوم الأربعاء إحالة أوراق اثنين إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي.

وتعتبر جلسة اليوم، هي الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين في القضية التي أثارت غضب الشعب المصري بسبب بشاعتها بتعرض فتاة للقتل والسحل أسفل عجلات سيارة أثناء محاولة المحالين للمفتي سرقة حقيبتها التي تعلقت بها مما تسبب في سحلها أسفل عجلات السيارة.

وبعد ضبط المتهمين، وجهت النيابة لاثنين منهما تهم قتل المجني عليها “مريم محمد” عمدًا بحي المعادي يوم 13 أكتوبر، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجنى عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى؛ أنهما في ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجنى عليها، وذلك فى الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حاملي سلاح مخبأ “ناري وأبيض”، وذخائر وهو ما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

عاجل