رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة ضابط و4 موظفين من قوات حفظ السلام الروسية جراء انفجار لغم في قره باغ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إصابة ضابط و4 موظفين تابعين لقوات حفظ السلام الروسية كما لقي أحد القوات الأذربيجانية مصرعه جراء انفجار لغم فى إقليم قره باغ.
وقالت الدفاع الروسية فى بيان اليوم الاثنين: "انفجر لغم في منطقة مداغيز، مما أسفر عن إصابة أحد ضباط حفظ السلام الروس بجروح، بالإضافة إلى مصرع أحد عسكريي القوات المسلحة الأذربيجانية، وإصابة 4 من العاملين التابعين لوزارة الطوارئ في قره باغ بجراح متفاوته"، وفقا لوكالة سبوتنك الروسية.
وأضاف البيان : أنه "تم نقل الضابط الروسي إلى أحد المستشفيات في مدينة باكو حيث يتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة، ولا توجد خطورة على حياته".
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية،أمس الأحد عودة أكثر من 1400 لاجئ إلى إقليم قرة باغ، ، برعاية قوات حفظ السلام الروسية.

وأصدرت الدفاع الروسية ، بيانا جاء فيه: أنه "في 22 نوفمبر رافقت قوات حفظ السلام الروسية قافلة جديدة لحافلات نقلت لاجئين من أراضي جمهورية أرمينيا إلى قره باغ"، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية.

وأضاف البيان أن الحافلات الـ34 نقلت النازحين من العاصمة الأرمنية يريفان ووصلت بهم إلى الساحة المركزية في مدينة ستيباناكيرت عاصمة إقليم قره باغ، حيث رافقت القافلة قوات حفظ السلام والشرطة العسكرية الروسية.
هذا ووقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناجورنو قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من نوفمبر الجاري.

عاجل