رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: سيدة المطر قالت لي «مشروع الدواجن عظمة على عظمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نفيين القباج، على لقائها نعمات عبد الحميد المعروفة إعلاميا باسم "سيدة المطر" قائلة: "ست قوية جداً وعلى راسي وزوجها رجل غلبان جداً وناس طيبين".

وكشفت في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أنها بعد دراسة أوضاع الأسرة خاصة وأن لديها غرفة بمنافعها تقع في محافظة بني سويف، سألت لماذا لانستثمر في هذه الأشياء في المحافظة، مشيرة إلى أن سيدة المطر عندما سألتها الوزارة عن إمكانية تشطيب غرفتها في بني سويف، وافقت وطلبت فقط صب دور ملحق من أجل نجلها".

وواصلت "عندما تحدثت مع زوجها وجدت إمكانية إعداد كشك خاص به، بالإضافة لهواية السيدة نعمات أنها تستطيع تربية الدواجن".

وكشفت الوزيرة عن أنها وبواسطة قاعدة البيانات المعلوماتية المتوفرة لدى الوزارة، استطاعت  جلب تاريخ الأسرة وثبت أن سيدة الأمطار حصلت على قرض سابق من أجل تربية الدواجن قائلة: "اكتشتفت إنها أخدت قرض قبل كده وسألتها سيبتي بني سويف ليه؟.. قالت  جرينا ورا الرزق فعرضت عليها العودة إلى هناك".

وأوضحت الوزيرة، أن المشكلة ليست في الشقة الايجار لأنها عقب توفير الشقة ستحتاج السيدة إلى مصدر للإنفاق على مناحي الحياة المختلفة وحتى المواصلات، ومن ثم ارتأينا عودتهما لبني سويف خاصة وأن زوجها عمره 48 عاماً وأصغر منها بنحو 15  عاماً بما يعني أنه لازال لديه القدرة على العمل، خاصة وأنه لديه الرغبة في العودة لبني سويف، والمشكلة الأسايسية لهما كانت ضيق الرزق في محافظة بني سويف".

وكشفت الوزيرة، عن أنها عندما عرضت على سيدة المطر توفير مشروع دواجن لها كان رد فعلها الموافقة وقالت "عظمة على عظمة" وعندما سمع زوجها بذلك تمسك بفكرة العودة لبني سويف، وقال "لاأريد البقاء في القاهرة عاوز أرجع بني سويف" .

وأوضحت الوزارة، أن الهدف الرئيسي لهجرة الكثيرين من محافظاتهم هي ضيق العيش الأمر الذي يضطرهم للقدوم للقاهرة، ويكون الخيار أمامهم السمكن في العشوائيات.

وتابعت: "الفكرة أنهم يفضلوا في بلادهم وبيتعرضوش لسكن العشوائيات ويفضلوا معززين مكرمين وإحنا ندعمهم.. وسنوفر لها معاشا شهريا  وعلاجها وهذا حقها على الدولة بالإضافة لمشروع تستطيع التكسب منه أما زوجها فلازال في سن العمل وسنقوم بإعداد كشك له".

عاجل