رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالصور..إعلام الخارجة يناقش فوائد محطة «بنبان» فى ندوة عن الطاقة المتجددة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد مركز إعلام الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، ندوة إعلامية حول "الطاقة المتجددة وكيفية الاستفادة منها"، وذلك بمقر مدرسة السادات الثانوية العسكرية حاضر فيها الدكتور ياسر محمد عبد الموجود أستاذ الجغرافيا الاقتصادية بكلية الآداب جامعة الوادي الجديد.

تناول الدكتور عبد الموجود، مصادر الطاقة المتجددة وغير المتجددة وأهمية التنوع في مصادر الطاقة، مؤكدا على أن مصر تتمتع بطبيعة خاصة بتنوع المصادر وبالرغم من ذلك فإن مصر تعتمد على الوقود الأحفوري في إنتاج الكهرباء بنسبة ٩١٪ .

كما تطرق، إلى أن مصر تتجه في الفترة الحالية على إنتاج الكهرباء من المصادر  المتجددة وقد جرى إنشاء محطات منها محطة "بنبان" في أسوان وذكر أن هذه المحطة هي من أكبر المحطات في الشرق الأوسط والتي تضم ٤٠ محطة جرى تشغيل ٣٢ محطة بالفعل وربطها بالشبكة الموحدة.

وأوضح أن هناك ثلاث محطات شمسية وذلك في الفرافرة والكريمات ثم تطرق إلى محطات الرياح ومعظمها على خليج السويس حيث ذكر أن هناك محطة في الزعفرانة وفى خليج الزيت ١ وخليج الزيت٢ و٣ والتي جرى إنشائها في عام واحد عام ٢٠١٨.

كما شرح طرق الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة المتمثلة في استخدام السخانات الشمسية ومحطات الإنارة المنزلية وشبكات الري.

 

عاجل