رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تكشف موعد انطلاق مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة حريصة على ربط جميع المصريين فى الخارج وربط العقول والطيور المهاجرة بقضايا وهموم الوطن الأم مصر، والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030"، وهو جزء من الأهداف التى حققها مؤتمرات "مصر تستطيع" في دوراته الخمس الماضية، مشيرة إلى أن المؤتمر السادس "مصر تستطيع بالصناعة" يستهدف دعم توطين الصناعة والاستثمار الصناعي.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أولى الندوات النقاشية الافتراضية في سلسلة من الندوات تشكل المرحلة الأولي استعدادا لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، تجمع بين الجهات المعنية في الداخل وخبراء الاقتصاد والصناعة في الخارج.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم، عن سعادتها باستضافة أولى الندوات التحضيرية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، للبارونة مينوش شفيق مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

وتابعت مكرم، أن البارونة مينوش شفيق مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، نموذج للمرأة المصرية المهاجرة الناجحة وأحد سفراء الدولة المصرية بالخارج، لافته إلى أن مصر في حاجة لمشاركة عقولها في الخارج في دعم الصناعة، مشيرة إلى أن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، مقرر له في مارس أو إبريل المقبل حال تحسنت الظروف العالمية والسيطرة على جائحة كورونا.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن المؤتمر في دورته السادسة، التي تهتم بملف الصناعة، يأتي في ظل الاهتمام الشديد الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لهذا القطاع قاطرة التنمية والمستقبل للدولة المصرية، بشكل يمكننا من الاستفادة من تجارب الآخرين سواء على مستوى الدول، أو على مستوى الأشخاص مع التركيز على تجارب المصريين الذين حققوا نجاحات في الخارج.

ولفتت الوزيرة إلى أن اختيار محور الصناعة ليصبح الحلقة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، يأتي إيمانًا بأهمية دعم جهود الدولة في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلًا عن إشراك المصريين بالخارج بخبراتهم في المجالات الصناعية المختلفة، وتبادل تلك الخبرات مع رجال الصناعة بالداخل، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للاقتصاد المصري.

وافتتحت الندوة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بمشاركة وحضور والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والبارونة مينوش شفيق مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، ومحمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات، ورجل الأعمال محمد أبوالعينين، والإعلامي مفيد فوزي، ونخبة من رجال الصناعة وممثلي الوزارات.

عاجل