رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة تحرير الخبر (مقال)||| أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أحمد محمد الزايد، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين، على توافر جميع السلع الأساسية والضرورية والاستراتيجية التي يحتاجها المواطن المصري في جميع منافذ الوزراء ، مشيرا إلى أن المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة تعمل بكامل طاقتها وفقا لتوجيهات وزير التموين.

وقال "الزايد"، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على "القناة الأولى"،  اليوم الخميس إن المجمعات الاستهلاكية ستعمل غدًا أول أيام العيد، مشيرا إلى أنه يوجد 36 شادر اللحوم على مستوى الجمهورية في هذا العام.

وحول أسعار اللحوم قال إن السعر منخفض عن العام الماضي من 10% و15% ، حيث إن سعر الخراف الحية في الشوادر يقدر 58 جنيهًا، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة بمتوسط 70 طنًا إلى 80 طنًا يوميًا من اللحوم البلدي السوداني وتباع بـ85 جنيهًا للكيلو، للمستهلك"، منوها إلى اللحوم السوداني تذبح في مصر بعد  خضعوا للكشف الطبي قبل وبعد الذبح.

وأضاف عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين أن اللحم البلدي الذي يتغذى على المراعي بمزارع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة يباع بنحو 100 جنيه للمستهلك، أما سعر اللحوم البرازيلية فيبلغ 65 جنيهًا،  بينما سعر لحوم الضأن والمبردة بسعر 90 جنيهًا.

عاجل