رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة 3 مليارات جنيه.. تقدم معدلات إنشاء مستشفيي بني مزار ومغاغة المركزي بالتأمين الصحي الشامل

نشر
رئيس هيئة الرعاية
رئيس هيئة الرعاية الصحية

تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بمستشفيي بني مزار ومغاغة المركزي، لمتابعة معدلات التنفيذ والوقوف على مستجدات تطوير المنشآت الصحية بالمحافظة، وذلك خلال جولته التفقدية الموسعة بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع السبكي، الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمستشفى بني مزار، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المستشفى تصل إلى مليار جنيه، مؤكدًا أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال وتجهيز المستشفى، بما يضمن تقديم خدمات طبية متطورة للمواطنين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

مستشفى مغاغة المركزي

كما تفقد أعمال الإنشاء والتطوير بمستشفى مغاغة المركزي، موضحًا أنه تم الانتهاء من 90% من الأعمال الإنشائية الجارية بالمستشفى، والتي تصل تكلفة إنشائه إلى 2 مليار جنيه، بما يعكس حجم الاستثمارات الموجهة لتطوير القطاع الصحي بمحافظة المنيا.

ووجه السبكي، بسرعة الانتهاء من التجهيزات اللازمة لتشغيل العيادات الخارجية بمستشفى مغاغة المركزي خلال يوليو 2026، بما يسهم في التوسع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ودعم التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن تطوير المنشآت الصحية بمحافظة المنيا يأتي ضمن خطة الهيئة لتعزيز جاهزية البنية التحتية الصحية بمحافظات المرحلة الثانية، بما يضمن تقديم خدمات صحية متكاملة ومستدامة وفق أعلى معايير الجودة.

يذكر أن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لتطبيق المنظومة، انطلق مطلع يونيو الجاري، لتصبح المنيا أول محافظة كثيفة السكان تطبق فيها منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث يصل عدد سكانها إلى نحو 7 ملايين مواطن، بما يمثل محطة محورية في مسار التوسع التدريجي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين.

عاجل