ضربة جديدة لغاسلي الأموال.. ضبط عصابة استولت على الملايين من المواطنين بزعم استثمارها في الرخام والجرانيت
نشر
استمراراً لجهود مكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، فقد اضطلع قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (6 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية") لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى توظيفها لهم فى مجال تجارة الرخام والجرانيت ، ومحاولتهم إخفاء مصادر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء السيارات والدراجات النارية).
هذا وتقدر القيمة المالية لأفعال الغسل التي قام بها المذكورين بـ (100) مليون جنيه تقريباً.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.