رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل انطلاق معرض إحلال السيارات.. لادا جرانتا «تحت المجهر» بين المميزات والعيوب

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطلق الحكومة الإثنين المقبل فعاليات «المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة» والذي يستمر من 4-6 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيتيح للمواطن «أصحاب السيارات الملاكي»، و«التاكسي»، و«الميكروباصات»، استبدال سياراتهم التي مر على إنشائها 20 عامًا بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج «البنزين والغاز الطبيعي».

البرنامج سينفذ من خلال معرض يُعرض فيه نماذج السيارات المُتاحة للاستبدال بالسيارات "المتهالكة، والتي سيصل عددها لـ7 نماذج من السيارات الحديثة، محلية الصنع، ونرصد مواصفات وإمكانيات وأسعار السيارات المتوقع طرحها، في مجموعة من الموضوعات، ونبدأ بالسيارة روسية المنشأ، محلية الصنع «لادا جرانتا».

نجحت سيارة العملاق الروسي لادا جرانتا Facelift الجديدة، في كسب ثقة الكثيرين خلال السنوات الماضية، حيث تحتل المركز الأول بين السيارات السيدان الأرخص سعرًا، والسيارات السيدان العائلية الصغيرة المزودة بناقل حركة يدوي، بسعر 149.000 جنيه، وحصلت جرانتا 2020 على تحسينات منتصف العمر، على مستوى الهيكل الخارجي، وعدد من التجهيزات بالمقصورة الداخلية.

وتعتمد لادا جرانتا الجديدة على سواعد محرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 85 حصان، 8 صبابات، بعزم أقصى 140 نيوتن عند 3800 لفة، يمكنها من التسارع من 0-100 (كم/ساعة) خلال 11.4 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى السرعة القصوى 172 كيلو متر في الساعة، بمتوسط استهلاك وقود 7.2 لتر لكل 100 كيلو متر، بسعة 50 لتر لخزان الوقود، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

يعاب على السيارة الروسية، الآتي: «قلة وسائل الأمان بالسيارة، حيث تضم وسائد هوائية للسائق فقط، مع نظام فرامل ABS، توزيع إلكتروني EBD، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وضعف العزل الصوتي للسيارة، كما يؤثر ارتفاع السيارة عن الأرض على معدل الثبات».

هذا وتحرص الدولة من خلال القيادة السياسية والحكومة، على تعظيم ما تمتلكه من ثروات وموارد طبيعية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، لذا تسعى لاستخدام الغاز الطبيعي المضغوط، الذي يعد أحد أهم أنواع الوقود البديلة، وأكثرها كفاءة في الوقت الحالي.

معرض إحلال السيارات القديمة.. هل تختار «النترا HD» أم لا؟ .. للتفاصل اضغط هنا 

قبل انطلاق معرض إحلال السيارات.. مميزات وعيوب «بي واي دي F3».. للتفاصيل اضغط هنا

 

عاجل