رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المستشفيات الجامعية» تكشف تطورات الحالة الصحية لمصابي حادث قطاري سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقدم الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بواجب العزاء لأسر ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، متمنيا الشفاء للمصابين، موضحا أنه تم نقل أكثر من 30 حالة لمستشفى سوهاج الجامعي حتى هذه اللحظة، ويوجد 12 حالة منهم تحتاج لرعاية مركزة، وباقي الحالات موزعة ما بين مستشفيات طهطا وسوهاج التعليمي.

وأشار "عبدالغفار"- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الجمعة- إلى أن الإصابات تتراوح ما بين شديدة الخطورة، ومتوسطة وبسيطة، ومن الإصابات كسور، وتهتكات، ونزيف حاد، وكسر بقاع الجمجمة، ويوجد 3 حالات تلقوا العلاج وغادروا المستشفى، مضيفا أن سيارات الإسعاف تعمل على قدم وساق لنقل المصابين.

وأضاف أن هناك 6 حالات من المصابين يجرى لهم تدخل جراحي حاليا، مؤكدا أن الدولة تعمل كفريق واحد للتعامل مع تداعيات الحادث، منوها بأنه فور التعرف على ضحايا الحادث يتم التواصل مع أهلهم، مطالبا أهالي المصابين أن يتحلوا بالهدوء حتى يكون هناك فرصة للفرق الطبية للتعامل مع الحالات.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن الكوادر الطبية والمستشفيات قادرة على التعامل مع هذا الحادث الأليم.

عاجل