رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤشر «نيكي» الياباني يغلق عند مستوى قياسي وسط توقعات بتحقيق أرباح قوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أغلق مؤشر نيكي خلال ختام معاملات بورصة طوكيو، عند أعلى مستوى له على الإطلاق اليوم الثلاثاء، مدفوعًا بتزايد التوقعات بأرباح قوية للشركات في الولايات المتحدة واليابان.

مؤشر «نيكي» الياباني

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن مؤشر"نيكي 225" الذي يضم 225 إصدارًا حقق أكبر زيادة يومية له منذ 24 أبريل الماضي أغلق مرتفعًا بنسبة 1.96% إلى 41580.17 نقطة مقارنة بتداولات أمس الإثنين.

وأغلق المؤشر "توبكس" الياباني الأوسع نطاقا مرتفعا 27.94 نقطة أو 0.97 بالمئة إلى 2895.55 نقطة.

وقال الوكلاء اليابانيون إن "الدولار الأمريكي تحرك بشكل ضيق حول خط 161 ينًا وسط مزاج الانتظار والترقب قبل شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء".

وخلال تداولات بورصة طوكيو، أحرزت أسهم الأجهزة الكهربائية والمعادن اللاحديدية والأدوات الدقيقة أعلى المكاسب؛ بالإضافة إلى أسهم أشباه الموصلات التي حققت مكاسب عالية من إصدارات الوزن الثقيل.

من جانبه.. قال كبير خبراء السوق في شركة "سوميتومو ميتسوي دي.إس" لإدارة الأصول، إن المستثمرين "اشتروا بسبب التفاؤل تحسبًا لأرباح ربع سنوية جيدة في كل من اليابان والولايات المتحدة"، مضيفًا: "منذ الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي قام المستثمرون الأجانب بزيادة مشترياتهم من العقود الآجلة بشكل كبير ومن المحتمل أن يكون هذا هو السبب وراء ارتفاع اليوم".

عاجل