رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تؤكد الحرص على التواصل الدائم مع الجزائر بشأن القضايا المشتركة

نشر
وزير الخارجية ونظيره
وزير الخارجية ونظيره الجزائري

تلقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا، اليوم السبت، من أحمد عطاف، وزير خارجية الجزائر، وذلك لتهنئه بتوليه منصبه الجديد.

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن عبدالعاطي ثمن هذه التهنئة الطيبة، مُشددًا على علاقات الأخوة التي تجمع مصر بالجزائر.

تعزيز العلاقات بين مصر والجزائر

 وأكد عبدالعاطي، ما توليه مصر من أهمية كبيرة لتعزيز علاقات التعاون على مختلف الأصعدة مع الجمهورية الجزائرية الشقيقة، خصوصًا فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية ودفع الاستثمارات والتبادل التجاري، فضلاً عن تنامي وتيرة التنسيق بين البلدين إزاء مختلف التحديات الإقليمية والدولية.

مصر تؤكد الحرص على التواصل الدائم مع الجزائر بشأن القضايا المشتركة

وأكد، حرص مصر على التواصل الدائم والتنسيق مع الجزائر، فيما يتعلق بالقضايا التي تمس مصالح الدولتين، مثل الأزمة الليبية وملف الساحل والصحراء.

من ناحية أخرى، أعرب وزير الخارجية والهجرة عن تطلعه للعمل سويًا مع الوزير الجزائري لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية، وتنفيذ توجيهات قيادتي البلدين في هذا الشأن، والاستفادة من الزخم الحالي في تعزيز المصالح المشتركة بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والجزائري الشقيقين.

تضامن الجزائر مع مصر

من جانبه، شدد الوزير الجزائري على دعم الجزائر وتضامنها الكامل مع مصر على مختلف المستويات، وتطلعه لاستمرار التعاون والتنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين، والبناء على الأسس الراسخة والتاريخية التي تجمع مصر والجزائر، سواء في الإطار الثنائي أو فيما يخص السعي نحو تعزيز العمل العربي المشترك، بجانب تحقيق الأهداف المشتركة على الساحة الإفريقية.

عاجل