رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مش مهم النتيجة».. أول رسائل وزير التعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم - الدكتور محمد عبداللطيف

قال الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، إنه سيعمل على تخفيف الضغوط من على كاهل طلاب الثانوية العامة والمدرسين عبر تطبيق استراتيجيات للتعليم من خلال حوار مجتمعي.

وقال وزير التعليم، في رسالة لطلاب الثانوية العامة، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»: «مش مهم النتيجة.. المهم الاجتهاد والمذاكرة وأنكم تعملوا اللي عليكم، لكن النتيجة بتاعت ربنا»، موضحًا أنه يتابع سير امتحانات الثانوية العامة مع الكنترولات وغرف العمليات المركزية.

دعم أولياء الأمور

ووجه، الشكر للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم السابق، وكل المدرسين على تعبهم واجتهادهم، موضحًا: «أنه دائمًا منحاز لولي الأمر.. العنصر الأساسي في الثانوية العامة.. أنا بقالي 25 سنة عارف كويس مشاكل أولياء الأمور، وحياتي كلها في التعليم، وأنا هبني على خبرتي تجربتي كوزير».

امتحانات الثانوية العامة

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، غدًا، امتحاني الكيمياء (الشعبة العلمية) والجغرافيا (الشعبة الأدبية)، على مستوى جميع المحافظات، وسط استعدادات مكثفة من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لتهيئة مناخ ملائم للطلاب في اللجان.

ويخوض طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (شعبة العلوم) مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وطلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

عاجل