رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ابن الإيه».. كوميديا مسرحية تناقش معاناة الأطفال المهمشين بمهرجان فرق الأقاليم

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلط العرض المسرحي "ابن الإيه"، الذي تم تقديمه على مسرح السامر بالعجوزة ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، في دورته 46، الضوء على معاناة الأطفال المهمشين الذين يزدريهم المجتمع من خلال معالجة درامية في شكل كوميديا سوداء.

مسرحية “ابن الإيه”

وتدور أحداث العرض في مصر خلال حقبة الأربعينيات، ويناقش معاناة الأطفال المهمشين الذين يزدريهم المجتمع، من خلال قصة "جابر" الذي ينشأ بملجأ ويواجه الكثير من الصعوبات عقب خروجه، ويفضل البقاء مع المهمشين حتى بعد أن يتفاجأ بأنه يمتلك قصرا فخما وأنه ابن أحد الأثرياء.

وأشار الكاتب سامح عثمان مُعد النص إلى أن العرض عن رواية "أوليفر تويست" للكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز، وتصور أحداثه فترة مجتمع "الكوزموبوليتان" التي جمعت أطيافا وثقافات متعددة، عكست التنوع الموسيقي، لذا تم تقديم العرض في قالب دراما كوميدية مغناة.وأضاف

 المخرج أحمد كمال أن النص يناقش فكرة اغتيال براءة الطفولة في شكل كوميديا سوداء، وتم معالجته دراميا ليصبح قريبا من المجتمع.

"ابن الإيه" إعداد مسرحي وأشعار سامح عثمان، واستعراضات وسام الطحاوي، وإضاءة شادي عزت، وتأليف موسيقى وألحان محمد عاصم، ومخرج منفذ أحمد صلاح، وديكور وملابس محمد علي.

وأداء تمثيلي عبد الرحمن وصفي، ورافي مجدي، وأحمد السيد، وسعاد سكر، ومحمد إسماعيل، وأحمد الحمامي، وهنا مختار، وأمنية محمد، وبودة مجدي، وعبد الإله رزق، وهبه عمر، وعبد الرحمن خالد، ومحمد الشبراوي، وسلمى فاضل، وكريم صالح، وسيف يوسف، وهند ناصر، وبافلي سامح، ومصطفى العركي، وأحمد رجب، وعبد الوهاب محمد، وندى ياسر، وأيه محمد، ويوسف مهدي، وكريم شطا، ومحمد بكر، وهنا فرغلي، ومارتينا عادل، وأحمد حسن.

شهد العرض لجنة التحكيم المكونة من ياسر علام، وجمال ياقوت، وأيمن الشيوي، ووليد الشهاوي، ومصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان.يشارك

 في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية 26 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية ويختتم فعالياته يوم 29 يونيو الجاري.

عاجل