رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 غرف للطوارئ والأزمات بمحافظات التأمين الصحي الشامل في عيد الأضحى

نشر
الاحتفال بعيد الأضحى
الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

وجه الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بتشكيل 6 غرف للطوارئ والأزمات بالأفرع التابعة للهيئة، في محافظات التأمين الصحي الشامل؛ ذمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

ويترأس غرفة الطوارئ بالأفرع مدير الفرع وعضوية كل من مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية بالفرع، مدیر ادارة الرعاية الأولية، مدير إدارة الامداد، مدير غرفة الطوارئ، مدير إدارة رضاء المنتفعين، مدیر إدارة نظم المعلومات، رئيس قسم الصيدلة، رئيس قسم التمريض، مدير إدارة مكافحة العدوى، مدير إدارة الجودة، مدير الإدارة الهندية.

محاور غرفة الطوارئ المركزية

أعلنت الهيئة الرعاية الصحية، أن غرفة الطوارئ المركزية، التي يترأسها الدكتور أحمد السبكي، ترتكز على 5 محاور رئيسية، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

واوضحت، أن المحاور الخمسة، هي تكوين فرق الطوارئ وتحديد المهام، وتحديد مستشفيات الإخلاء والبالغ عددها 28 مستشفى بكل محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل «بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان»، والتعامل مع حالات التخصصات الحرجة، على سبيل المثال حالات «التسمم، والحروق، والغرق، وإصابات العيون الحرجة، والتدافع»، تجهیز فرق الانتشار السريع للتأمين الطبي والدعم الطارئ حال حدث أي طارئ، والتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية.

وأشارت الهيئة، إلى تحديد المهام الأساسية لأعضاء الغرفة، التي تبدأ بانعقاد اجتماع بمقر رئاسة الهيئة، بحضور المدير التنفيذي للهيئة ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية، وبحضور كل قيادات الهيئة، على أن تنعقد الغرفة المركزية للطوارئ والأزمات يوميًا بحضور أعضاء ممثلين عن الإدارات المعنية للمتابعة على مدار الساعة، وإعداد تقرير يومي مفصل على مدار أيام الخطة.

عاجل