رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة 388 ألفًا و645 شجرة بالطرق والميادين الرئيسية في الغربية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن المحافظة قامت بزراعة 388 ألفا و645 شجرة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية (100 مليون شجرة).

مبادرة 100 مليون شجرة

وأكد المحافظ - خلال متابعته جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في زراعة أشجار مثمرة وأخرى للزينة، في إطار (100 مليون شجرة) - أنه جرى وضع خطة لتشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، إلى جانب رفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع المراكز والمدن والأحياء لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين. 

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة ما جرت زراعته بمبادرة «100 مليون شجرة»، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي جرت زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها، وزراعة جميع محاور الطرق والطرق الرئيسية، والميادين، ومداخل المدن والقرى والجزر الداخلية للطرق ، وكذا المناطق الصناعية ، والاهتمام بزراعة الأشجار المثمرة بنطاق الجهات الحكومية، واستكمال تجميل الميادين ورفع كفاءتها على مستوى المحافظة.

وحث المواطنين ومنظمات المجتمع المدني على المشاركة بزراعة الأشجار في الحدائق والمنازل وزيادة المسطحات الخضراء ، في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» للحفاظ على البيئة ومواجهة تغيرات المناخ.

عاجل